اخر المواضيع

تقسيم السرعات علي الطريق الصحراوي لأربع أقسام

التقدم التكنولوجي يسير في اتجاه تحسين كفاءة السيارات من حيث إنها تستطيع أن تعطي قدرة أكبر مع استهلاك وقود أقل ، والحفاظ على البيئة من خلال تقليل إنبعاثات العادم أخذ اتجاه البحث في مجال السيارات يهتم ببعدٍ آخر وهو:

أعلنت وزارة الداخلية عن تغيير لنظام السرعات المقررة علي طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي ، وذكرت أن السرعة الجديدة ستبلغ 40 كم كحد أقصي لسيارات النقل الثقيل والمقطورات في المنطقة ما بين الكيلو 14 ميدان الرماية حتي نفق صحراء الأهرام في الكيلو 21 ، بينما تحددت سرعة باقي السيارات بمعدل 60 كم\ساعة. أما السرعة علي الطريق من نفق صحراء الأهرام حتي بوابات تحصيل رسوم القاهرة في الكيلو 30 فتصل لسيارات النقل الثقيل حتي سرعة 70 كم\ساعة وللنقل العادي حتي 80 كم\ساعة ولعربات نقل الركاب والدراجات النارية حتي 90 كم\ساعة.

وتصل السرعة في نفس المسافة الي 100 كم\ساعة لمختلف أنواع السيارات . أما في المسافة من بوابات تحصيل الرسوم حتي بوابات الاسكندرية في الكيلو 190 فتبلغ سرعة سيارات نقل الركاب القصوي والدراجات النارية 100 كم\ساعة وللسيارات العادية 120 كم\ساعة . أما بعد بوابات الاسكندرية فتقل السرعة مرة أخري لتبلغ 60 كم\ساعة لسيارات النقل الثقيل و70 كم\ساعة لأنواع النقل الأخري و80 كم\ساعة لعربات نقل الركاب والدراجات النارية و90 كم\ساعة لباقي السيارات الأخري. كما أكدت الداخلية أن السرعة تبلغ 60 كم\ساعة علي طرق الخدمة لأي نوع من السيارات.