اخر المواضيع

موديلات جديدة من رينو

تعتبر صناعة السيارات من أهم الصناعات على مستوى العالم، ويستثمر في هذا المجال أموال تعادل ميزانيات دول كثيرة ؛ ولهذا فإن هناك اهتماماً عالمياً بهذه الصناعة وتطويرها.
ولقد مرت هذه الصناعة منذ اختراعها بتطور عظيم وسريع جداً وأصبحت في وقتنا الحاضر تلعب دور كبيراً جداً في الاقتصاد العالمي .
ولهذا فان التقدم التكنولوجي في مجال صناعة السيارات يسير بمعدلات سريعة و منتظمة ، فمع بداية كل عام تتسابق الشركات المنتجة للسيارات في تقديم الموديلات الجديدة بما يشمل هذا من تكنولوجيا جديدة

 

التقدم التكنولوجي يسير في اتجاه تحسين كفاءة السيارات من حيث إنها تستطيع أن تعطي قدرة أكبر مع استهلاك وقود أقل ، والحفاظ على البيئة من خلال تقليل إنبعاثات العادم أخذ اتجاه البحث في مجال السيارات يهتم ببعدٍ آخر وهو:

بعد الجدل والضجة الكبيرة التي أثيرت علي مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص تقديم موديل رينو كويد الجديد في السوق المصري بسعر 35 ألف جنيه ، وتأكيد الكثير من التقارير أنها ستظهر في مصر بهذا السعر خرجت شركة EIM وكيل سيارات رينو في مصر ببيان رسمي نفت من خلاله كافة التقارير حول تقديم كويد محلياً .

وذكرت الشركة في بيانها أن هذه السيارة التي تعرف باسم كويد تتواجد في السوق الهندي وهو ما جعلها تنتج بعجلة قيادة في الجانب الأيمن منها ، وأكدت الشركة أن كويد لا تصنع سوي في الهند وأن هذه السيارة لن تصدر خارج الهند. وأكدت EIM أن رينو العالمية لم تحدد حتي الآن امكانية طرح هذه السيارة في أسواق أخري خارج الهند أم لا .

وقد أعلنت الشركة من جانب آخر أنها ستطرح في مصر ثلاث موديلات جديدة خلال 2016 سيتم تقديمهم في معرض فورميلا أوتوماك الدولي للسيارات 2016 في أرض المؤتمرات. ويذكر أن موديل كويد يقدم في الهند بمحرك سعة 800 سي سي بقوة 53 حصان وعزم دوران 72 نيوتن.متر. وتقدم هذه السيارة بسعر يتراوح ما بين 4000 و5000 دولار.