اخر المواضيع

فيراري 458 سبيشيالي 2016 تحمل الوصفة السحرية للسيارات الرياضية

جاءت السيارة فيراري 458 سبيشيالي تحمل بين ثناياتها الوصفة السحرية للسيارة الرياضية ذات الأداء مثالي.

فبعد مرور خمس سنوات على طرح الطراز فيراري 458 إيطاليا، قامت الشركة المصنعة باضفاء لمساتها الالمانية ، لتصبح الخيار الأمثل لكل من يبحث عن متعة القيادة الرياضية كهدفه الأساسي،حيث برز ذلك واضحا من خلال خسارتها لحوالي 100 كيلو جرام من وزنها بالاضافة الى تحقيق زيادة في عزم المحرك بلغ حوالى 35 حصان .

التصميم الخارجي للسيارة فيراري 458 سبيشيالي  2016 :  يعد الطراز 458 سبيشيالي  من فيراري من أفضل السيارات التي انتجتها الشركة الالمانية ، من حيث الأداء الرياضي، وساعد على التصميم الخارجي لها الذي تم تعديله بشكل كبير ، ليحسن من إيروديناميكية القيادة .

 التصميم الامامي للسيارة فيراري 458 سبيشالي 2016

لعل أول تعديل يمكن ان نلاحظه عند النظر لهذه السيارة هو الاستغناء عن العناصر البلاستيكية السابقة والتي زود بها سابقا المصدم الأمامي لهذه السيارة بفتحات نشطة تقع خلف شعار الشركة المصنعة ، وتتلخص هذه الفتحات في حالة حاجة المحرك الى الهواء من اجل التبريد و تغلق عند  عدم الحاجة إلى الهواء ، وعادة ما تستخدم هذه الخاصية عند الضغط على المكابح ، هذا بالاضافة الى تكبير الفتحات الخاصة  بالتهوية والملاصقة للمصابيح الأمامية لهذه السيارة   الامر الذي يمنحها مزيد من تدفق الهواء إلى المبرد (الراديتر).

أما عن التصميم الخلفي لهذه السيارة ، فقد حصلت على جناح مدمج بزاوية  انحدار أكبر تقع خلف غطاء المحرك والمصنوع من المواد البلاستيكية Lexan المقاومة للحرارة ، هذا بالاضافة الى التغيير الأكبر كان من نصيب المصدم الخلفي الذي تم إعادة تصميمه بالكامل لزيادة حجم فتحات التهوية بين المصابيح الخلفية

وعن تصميم مخارج العوادم فقد تم تحويل مسارها إلى مخرجين متباعدين بدلاً من ثلاثة متلاصقين في النموذج القديم .

التصميم الداخلي للسيارة  فيراري 458 سبيشيالي  : جاءت المقصورة الداخلية لهذه السيارة خالية تماما من عنصر الترفيه ، بهدف التقليل قدر الامكان من الوزن الكلي لهذه السيارة، حيث جاء التصميم الداخلي للأبواب خالي تماماً من أي تصميم أو أي مساند يد، اما عن المقاعد فجاءت بتصميم رياضي خفيف الوزن بهيكل من الكاربون فايبر، وحواف من مادة الكانتارا .

 التصميم الداخلي للسياره فيراري 458 سبيشالي 2016

أما عن تصميم  المقصورة الداخلية ، فجاءت تشبه كثيرا تصميم 458 إيطاليا السابق، مع بعض التعديلات البسيطة ، حيث تم الإستغناء عن حجرات التخزين واستبدالها بشبك مهمتها تثبيت الأغراض الصغيرة ليحميها من التبعثر بأرجاء المقصورة ، كما تم الإستغناء عن صندوق القفازات والتعويض عنه بما يشبه الوسائد لحماية الركب.

كما تمتعت المقصورة الداخلية لهذه السيارة على  شاشتين رئيسيتين في تجاويف العدادات. حيث تتخلص وظيفة الشاشة اليسرى فى عرض المعلومات التقنية للسيارة، والشاشة اليمنى يقوم من خلالها بعرض المشغل الموسيقي، نظام الملاحة، الراديو، والهاتف.

 قوة المحرك والاداء للسيارة فيراري 458 سبيشيالي موديل 2016:
زودت هذه السيارة بمحرك مكون من ثماني اسطوانات  V8ذو سعة لترية تبلغ 4.5 لتر تعمل بتقنية التنفس الطبيعي،  حيث وصل إلى عدد لفات هذا المحرك الى 9000 دورة في الدقيقة مما يمنحها القدرة على توليد  قوة 605 حصاناً بزيادة 35 حصان عن الموديل السابق  458 إيطاليا أما عن عزم الدوران فقد بلغ حوالى 540 نيوتن متر عند 6000 دورة في الدقيقة ، الامر الذي لن يتغير السابق ، كما يتصل هذا المحرك بناقل حركة مكون من 7 سرعات قادم من عالم الفورمولا ون،  الذي يتميز بالسرعات العالية جداً في التبديل بفضل الكلتش الثنائي، ما يسمح بتسارع السيارة الذي يبلغ وزنها  أقل من 1400 كجم من السكون إلى سرعة 100 كيلومتر/ساعة، وخلال مدة زمنية لا تتعدى  3.0 ثانية فقط ، كما يبلغ السرعة القصوي لهذه السيارة  325 كيلومتر/ساعة .

 قوة المحرك والاداء للسيارة فيراري 458 سبيشالي

واستكمالا لمجهودات الشركة المصنعة للتقليل من وزن هذه السيارة ، فقد تم تبديل بعض الاجزاء في المحرك بمادة الكاربون فايبر بكثافة اقل لمقاومة أي عوامل خارجية، كما تم تعديل اعمدة الكرنك، و نظام العوادم، و بالتالي نقص وزن المحرك بمقدار 8 كجم.

 التصميم الخارجي للسيارة فيراري 458 سبيشالي 2016

عزيزي القارئ .. اذا كنت ليست من هواه  السيارة الرياضية .. ننصحك بتجربة هذه السيارة ، ربما ستغير مفهومك عن السيارات الرياضية الاخرى .