اخر المواضيع

فولكس واجن جولف R 2016 في ثوبها الجديد

عندما نوقف للحظة لفكر ، ماذا تعني السيارة فولكس فاجن الطراز جولف ؟؟ سؤال ربما اجابته تطول ، فهي الاكثر مبيعاً بين طرازات شركة فولكس فاجن الالمانية ،  كما انها ثالث اكثير السيارات مبيعا على مستوى العالم ، بالطبع لا ننسى انها حصلت على العديد من الجوائز العالمية ، والمزيد والمزيد من الانجازات التي تحققها هذا الطراز على مدار تاريخه في مجال السيارات ، لذلك فتعد السيارة فولكس فاجن جولف  ، هي سيارة مثالية على جميع المستويات ، وهذا ما ستثبته السطور التالية .

ورغم هذه الانجازات الا انه مازال مهندسو شركة فولكس واجن يبحثون وراء الافضل ، لذلك فقد  تم العمل على الفئة R، التي حصلت على باقة من التحسنيات بداية من عام 2002 الى الجيل السابع المتواجد حالياً في الأسواق.

قوة المحرك والاداء للسيارة فالكس فاجن جولف ار 2016

حيث شملت هذه التحسينات على عدد السلندرات الذي انخفض من 6 إلى 4، و لكن بالطبع هناك بعض الثوابت في تاريخ السيارة جولف ار لا يمكن المساس بها مثل نظام الدفع الرباعي، والفرق الكبير في  معدل القوة عن الفئة GTI، هذا بالاضافة الى اللون الأزرق الذي لطالما اشتهرت به سواء كان في الخارج ككل أو من خلال لمسات صغيرة في الداخلية و الخارجية معاً.

التصميم الخارجي للسيارة جولف ار موديل 2016 : ففي البداية وعند النظر الى مقدمة هذه السيارة، فاول ما يلفت نظرك هو تغيير تصميم المصدم الأمامي، والإستغناء عن المصابيح الضبابية والتعويض عنها ببعض فتحات تهوية ، أما الشبك الأمامي فقد تم اكسابه اللون الأسود اللامع مع بعض الخطوط الرفيعة من مادة الكروم اللامعه . أما المصابيح  الامامية ، جاءت بتصميم مميز ، كما زودت بخاصية الاضاءة النهارية التي تتشابه مع حرف الـ U لكل مصباح .

 التصميبم الامامي للسيارة فولكس فاجن جولف ار 2016

كما تمتعت هذه السيارة بجنوط  تتراوح من 18 إلى 19 إنش،  هذا بالاضافة الى غطاء المرايات الجانبية ذو اللون الفضي المعدني الامر الذي منحها لمسات من الجاذبية وجعلها تختلف كليا عن جميع نسخ جولف الأخرى.

 التصميم الخارجي للسيارة جولف ار 2016

التصميم الداخلي للسيارة جولف ار مويل 2016 : كما اعتدنا من سيارات الماركة الالمانية فولكس واجن ، بتصميمات تسعي اكثر الى الكفاءة والعملية بالاضافة الى لمسات  من الاناقة والجنال لا يمكن انكارها ، كما تتخللها خيوط البساطة وعن المقصورة الوسطية ، فقد توفرت درجة ميلان تجاه السائق، كمل تميزت بترتيب وحدات التحكم بداخلها عن طريق مجموعة من الأزرار الواضحة و السهلة الاستخدام .

 المقصورة الداخلية للسيارة جولف ار 2016

فتكون الجزء العلوي من هذه المقصورة من فتحات عرضية للتكييف، يليها في الأسفل كل ما يخص النظام الترفيهي مثل شاشة  العرض التي تعمل بتقنية اللمس ويحيطها عدد قليل من الأزرار التي تمنح السائق القدرة على الوصول إلى ما يريد ، بدون اي تعقيد او تشتت عن القيادة ، واسفل هذه المقصورة ، نجد مساحة تخزين للهاتف المتحرك مع فتحة توصيل خاصة. أما الأزرار التحكم في كل ما يخص عملية القيادة، فنجدها  في محيط مقبض نقل الحركة بحجم كبير ، مما يسهل على السائق ضغطها دون تشتيت انتباهه عن الطريق.

 التصميم الداخلي للسيارة فولكس فاجن جولف ار 2016

وعن المقاعد الموجودة بهذه السيارة ، فقد زودت هذه السيارة  بنوعين من المواد الفاخرة للمقاعد، النوع الأول  مصنوع من القماش ومعروف باسم Clark و الذي يتميز بالخطوط الحمراء و البيضاء و الفضية لتشكل نمط Caro المميز جداً، أما عن النوع الثاني فهو مصنوع من الجلد Vienna،  الذي يتميز بجودة عالية ومستوي عالِ جداً من الراحة .

 انظمة الامان والسلامة التي زودت بها السيارة جولف ار 2016 : كعادتها قدمت السيارة جولف ار أداء مميز في العديد من إختبارات السلامة من مختلف المنظمات. فقد حصلت  هذه السيارة على  5 نجوم من 5  كتقييم في احدى الإختبارات التي تقوم بها  EuroNCAP الأوروبية، كما حصلت على أعلى درجة في إختبارات منظمة IIHS الأمريكية

 التصميم الخارجي للسيارة جولف ار 2016

حيث زودت هذه السيارة على العديد من انظمة الامان والسلامة ، من اهمها اطقم الأكياس الهوائية في الأمام و الجوانب لراكبي المقاعد الأولى والثانية، بالإضافة إلى نظام مانع الإنزلاق، ونظام الثبات، ونظام الكاميرا الخلفية، والحساسات في الأمام والخلف والجوانب، كما عملت الحساسات الجوانبية بالسيارة على توفير امكانية الاصطفاف ذاتياً عن طريق نظام الإصطفاف الذاتي ، فضلا عن أنظمة التحذير الاصطدام الأمامي ومكابح الطوارئ.

في النهاية ، يمكننا القول ان دقة جولف R وإمكانيتها الرياضية المبهرة، وموجهتها القوية لمن يضعون متعة القيادة الرياضية اولى في أولوياتهم ، تجعلنا ننحني للسيارة جولف ار وشركة فولكس فاجن الالمانية احتراما عنا قدمته من سيارة افضل وةسحرا المانياً من نوع جديد .