اخر المواضيع

فولكس واجن بيتل 2017 … متعة قيادة السيارات الصغيرة

عندما تتحدث عن  الطراز بيتل ، ذاك المقصورة الالمانية الصغيرة التي استطاعت ان تثبت نفسها بقوة وسط عملاقة السيارات الاخرى ، حيث تعد هذه السيارة البذرة التي ساعدت العلامة الالمانية فولكس فاجن على التربع على قائمة افضل مصنعي السيارات على مستوى العالم. حيث تعد العلامة التجارية فولكس واجن، العقل المدبر لأهم الأسماء العريقة في عالم السيارات مثل أودي، بنتلي، بوغاتي، بورش، سيات، سكودا، و لامبورغيني وغيرهم .

التصميم الخارجي للسيارة فولكس فاجن بيتل موديل 2017 :
جاء الموديل الجديد من السيارة فولكس فاجن طراز بيتل موديل 2016 بتصميم مميز حيث اضيف اليها خطوط مستقيمة وقوية بدلا من المنحيات السابقة ، الامر الذي منحها لمسة من الاناقة الانثوية مع نظرات من القوة، ولتبدو أنها تناسب كلا الجنسين من خلال الجيل الثالث لها مع الحفاظ عن طابعها الانيق والعملي .

قوة المحرك والااء للسيارة فولكس فاجن بيتل 2017

من حيث الحجم، استطاعت فولكس واجن على جعل بيتل أكثر كفاءة وتناسب كثيراً القيادة اليومية ، وذلك من خلال زيادة عرضها الى بـ82 مم، وطولها الى  بـ152مم، مع التقليل في الارتفاع بمقدار 12 مم من الجيل السابق، لتظهر بيتل بشكل أكثر رياضية وذو طابع شبابي .

التصمبم الخارجي للسيارة فولكس فاجن بيتل 2017

وأهم ما يميز هذه السيارة هو الجناح الخلفي المدمج مع غطاء الصندوق، الجنوط المتاحة والتي جاءت بتصميم رياضي مع المرايا الجانبية وعتبة الأبواب الخارجية الذي جاء بلون مختلف ، هذا بالإضافة  إلى تزوديدها بمخرج ثنائي للعادم ، فهذه العناصر جميعها ترسم لوحة فنية تسمي فولكس فاجن بيتل.

التصيمم الداخلي فولكس فاجن بيتل 2017 :
جاءت المقصورة الداخلية لهذه السيارة تجمع ما بين البساطة والعملية وسهوله الاستخدام ، كما اعتدنا منذ سنوات عديدة من الشركة المصنعة فاكس فاجن ، ولكن هذا لا يمنع من تزويدها مع بعض التقنيات التكنولوجية الحديثة.

التصميم الداخلي للسيارة فولكس فاجن بيتل 2017

بشكل عام يمكننا القول ان التصميم الداخلي للسيارة فولكس فاجن بيتل ، جاء اقل من الروتين وبعيداً الى حد ما عن التطوير .

فكان أبرز ما يلفت الإنتباه هو العدادات الموجودة في منتصف الداخلية و التي تشير إلى ضغط التيربو، الساعة، و درجة حرارة الزيت.

المقصورة الداخلية للسيارة فولكس فاجن بيتل 2017

وعن المقاعد الداخلية ، فجاءت بتصميم مريح يكسوها الجلد مع مستويات عالية للتثبيت، بالاضافة الى راحبة المساحة الواقع بين المقاعد، والتي جاءت ممتازة للأشخاص ذو أصحاب القامة الطويلة لوجود مساحة كافية للأرجل و ارتفاع جيد للسقف دون وجود عائق.

كما زودت هذه السيارة من الداخل بشاشة وسطية تعمل باللمس ومن أبرز ما يميزها هو سهولة إستخدامها وعمليته.

قوة المحرك والاداء للسيارة فولكس فاجن بيتل موديل 2017 :
حيث زودت هذه السيارة بمحرك جديد مكون من 4 سلندر  وذو سعة لترية تبلغ حوالى 2.0 لتر تيربو وقوة تصل إلى 210 حصان وعزم دوران يبلغ 280 نيوتن متر، مما ينقل القوة إلى العجلات الأمامية عبر ناقل حركة أوتوماتيكي أو يدوي  مكون من 6 سرعات.

قوة المحرك والااء للسيارة فولكس فاجن بيتل 2017

وعن الوزن ، فقد تراوح الوزن الكلي لهذه السيارة ما بين  1,391 و 1,412 كجم، الامر الذي يمنحها القدرة على التسارع من السكون الى سرعة 100 كم/س خلال مدة زمنية قدرها  7.3 ثانية، كما تبلغ سرعتها القصوى 230 كم/س.

كما زودت هذه السيارة بناقل الحركة الأوتوماتيكي DSG ذو الأداء العالي ، كما انه يتمتع هذا الناقل بالدقة في التوقيت والسرعة أيضاً، و لكن ربما يقل ادائه قليلا عند استخدام الوضع اليدوي منه ، فقد يكون ابطأ نسبياً

اما عن النتيجة النهائية ، فيري الخبراء ان السيارة الجديدة من فولكس فاجن بيتل جاءت تحمل العديد من المفاجأت ، الامر الذي يمنحها المزيد من الشعبية اكثر واكثر بين عشاقها ومحبيها حول العالم .