اخر المواضيع

طريقة تغير اطار السيارة بسهولة

اقدم لكم خطوات تغير اطارات السيارة بطريقه سهلة وسريعة
الثقوب التي تهاجم إطارات السيارات من أبرز المشكلات وأكثرها انتشاراً
  • في حال الشعور بوجود اهتزاز في عجلة القيادة ، فهذا الأمر يشير إلى وجود مشكلة ما في إحدى الإطارات الموجودة بالسيارة ، لذلك يجب على قائد السيارة في هذه الحالة التوقف على إحدى جوانب الطريق، بحيث يوفر للسائق أعلى درجات الأمان حين يقوم بتغيير الإطار المثقوب .
  • قبل اتخاذ خطوات تغيير الاطار المثقوب ، على السائق ألا ينسى تثبيت السيارة باستخدام فرامل اليد حتى يضمن عدم تحريك السيارة ابدأ دون قيامه هو بهذا الفعل.
  • في الخطوة الأولى ، يقوم قائد السيارة  باحضار القطع الخاصة بتغيير الاطارات ، وهي تتكون من مجموعة من المواسير المعدنية المفرغة ، والتي يمكن من خلالها فك المسامير الخاصة بالاطار بسلاسة ويسر ، بالإضافة الى التمكين من ربطها مرة اخرى بشكل محكم ، وتوجد هذه الادوات في صندوق الأمتعة الخاص بالسيارة .
  • في الخطوة التالية ، يقوم قائد السيارة برفعها ، وأثناء هذه الخطوة يجب استخدام أحد أنواع السنادات التى يمكن من خلالها رفع السيارة أو سندها بعد فك الاطار الموجود به الثقوب ، وبالتالي يساعد ذلك على حماية السيارة من الوقوع أو التمايل على إحدى الجوانب ، كما انه يجعلها تصبح متزنة ومحتفظه بمظهرها في شكل مستوي .
  • في الخطوة الثالثة ، يجب إزالة الغطاء الخاص بأطار السيارة إذا لزم الأمر حتى تتمكن من الوصول الى المسامير الخاصة بالإطار الموجود به الثقوب ، ومن ثم احلال المسامير الخاصة به بشكل أكثر سهولة ، والجدير باالذكر أنه فى معظم السيارات الحديثة عادة لايحتاج الشخص إلى إزالة الغطاء الخاص بالاطار ، حتى يستطيع الوصول الى المسامير الخاصة بالاطار والتمكن من فكها  .
  • في هذه الخطوة ، يقوم الشخص بالبدء فى استخدام النوع المطابق من المفكات الموجود لديه والتي تتطابق مع نوع المسامير الموجودة في إطار السيارة ، ومن ثم البدء في فك هذه المسامير باتجاه عكس عقارب الساعة ، حتى يستطيع  فك المسامير الموجودة في اطار السيارة بشكل سلسل ، ثم استبداله ويمكنك الاحتفاظ بهذه المسامير حتى لاتضيع فى الطريق
  • عند البدء في فك المسامير الخاصة بإطارات السيارة ، يجب أولاً أن يبدأ بالمسامير العلوية في الإطار ومن ثم السفلية ، الأمر الذي يجعل عملية الفك وخلع الاطار من المكان المخصص له اكثر سهولة .
  • بعد الانتهاء من فك المسامير الخاصة بالاطار ، يقوم بخلعه ، ومن ثم تخزينه فى شنطة السيارة ، ويتم بعد ذلك أخذ النسخة الإحتياطية من الإطارات والموجودة في شنطة السيارة ويقوم بتركيبها مكان الأطار المثقوب ، وخلال هذه الخطوة يجب تثبيت الاطار ، من ثم البدأ في تثبيت المسامير في مكانها مرة ثانية.
  • في الخطوة التالية ، يقوم بربط كافة المسامير التى كانت موجوده ، وباستخدام المواسير الخاصة بربط المسامير ، يقوم بزيادة الاحكام عليهم لزيادة نسبة الأمان اثناء القيادة ، ومن ثم نبدأ في تركيب الغطاء الخاص بالإطار مرة أخرى  .
  •  في الخطوة الاخيرة بعد الانتهاء من وضع الإطار الاحتياطى وانهاء العمل  والتأكد من تثبيته بشكل جيد ، نقوم في هذه الخطوة  بإزاله السنادة التى تم وضعها لرفع السيارة بالتدريج وهنا نكون قد انتهينا من تغير الاطار المثقوب بالسيارة في مدة زمنية لا تزيد عن 5 دقائق .