اخر المواضيع

شاهد صور و مواصفات رولز رويس رايث 2016

رولز رويس ، أحد الماركات السيارات البريطانية التي استطاعت ان تجمع ما بين القوة والفخامة معاً من خلال طرازها الشهير ” رايث ” ، لكن هل فكرت يوما في معني لفظ إن رايث Wraith بالاساس  هي احدى الكلمات الاسكوتلندية تعني الطيف، أو الشبح، أو الخيال.

و بعد إنقطاع دام فترة كبيرة ما يقارب الـ75 عام، عاد الطراز “رايث” مرة اخرى لقلوب عشاقها إلى أسطول العملاقة البريطانية رولز رويس بشكل رسمي بداية من عام 2013، واستمرت في انتاجها حتي اطلت علينا بموديلها الجديد هذا العام 2016 .

التصميم الخارجي للسيارة رولز رويس رايث 2016 :
جاءت هذه السيارة بتصميم اكثر صلابة، واقل وزناً، مع لمسات جمالية التي اعتادنا عليها من شركة رولز رويس رايث ، وعند المقارنة بالطراز السابق من جوست، فقد جاء الطراز رايث أقل طولا من سابقه بـ183 مم عند قاعدة العجلات، أكثر عرضاً بـ24 مم عند محور العجلات الخلفي، و أقل إرتفاعاً بمقدار 50 مم.

التصميم الخارجي للسيارة رولز رويس رايث 2016

اما عن الواجهة الامامية للسيارة  رايث فقد جاءت بتصميم مطابق كثيراً لواجهة  السيارة جوست، وحيث استطاعت ان تجمع ما بين الخطوط الكلاسيكية العريقة واللمسة العصرية الحديثة ن الذي بدت واضحة في الشبك الأمامي الذي تمتع بالحجم الكبير نسبيا ذو التصميم المستطيل، كما يعلوه رمزاً منحوتاً يحمل شعار الشركة “روح الإبتهاج” Spirit of Ecstasy.

أما عن المصابيح الأمامية ، فقد جاءت بتصميم مستطيل الشكل ايضاً وتمتعت بنقنية LED نهارية ،  ففي المجمل يعد تصميم رولز رويس الحديثة ملخصاً سريعاً عن هويتها .

وعندما ننظر الى التصميم الخلفي لهذه السيارة ، فقد تمتع بقوة جذب شبه المغناطيس ، حيث استطاعت ان تجمع ما بين الفخامة والطابع الرياضي ،ب داية من السقف المنحدر الى اسفل والمصابيح الخلفية التي جاءت بتصميم شبه مثلث مزود هو الآخر بتقنية الـLED أيضاً.

 التصميم الخلفي للسيارة رولز رويس رايث 2016

هذا الإضافة إلى 7 خيارات من الجنوط تتراوح أحجامها ما بين 20 و 21 إنش ، كما اتاحت الشركة المصنعة امكانية صبغ حواف الشعار بها وفقا لرغبات المالك .

لذلك يمكن في النهاية ان نقول ان السيارة رولز رويس ، قامت بتقديم العديد من الخيارات التي تجمع ما بين رغبات وتطلعات فئات كثيرة حول العالم ن الامر الذي يجعل من الصعب جدا تحقيق التشابه بين سياراتين يحملان نفس الخصائص ، مما يزيد من تميزها بين العديد من السيارات حول العالم.

التصميم الداخلي للسيارة رولز رويس رايث 2016 :
لم نستطيع القول ان هناك تغييرات جذريه فقد إمتدت إلى المقصورة الداخلية لهذه السيارة ، فمازالت تتمتع بالتصميم التقليدي الكلاسيكي الذي اعتدنا علية من شركة البريطانية رولز رويس، و الذي تمثل في فتحات التكييف ذات الشكل الدائري، والتطعيمات الخشبية الكبيرة في مختلف أنحاء المقصورة الداخلية، هذا بالاضافة الى الساعة التي تجاور الشاشة المعلوماتية بالسيارة والتي تختبئ خلف غطاء خشبي يفتح بكبسة زر.

 المقصورة الجاخلية للسيارة رولز روسش رايث 2016

وعندما تجلس بداخل هذه السيارة ، فربما اول ما يلفت نظرك هم 1340 مصباح صغير، والذين  يعملان بتقنية الألياف الضوئية وتم تشغيلهم يدوياً، الامر الذي منح السيارة مزيد من الفخامة الانفراد ، فربما لم تجد مثل هذه المصابيح الا في الفنادق الفاخرة .

اما عن المقاعد الداخلية ، فقد يغطي الجلد مساحة داخلية هائلة من هذه السيارة  تصل إلى 45 متر مربع مع توفير إمكانية الإختيار من بين أكثر من نوع واحد من الجلود أو اختيار نوع واحد فقط من الخشب للتطعيمات الداخلية مثل الـCanadel الفاخر جداً، والجدير بالذكر ان هذه المواد يتم صناعتها بصورة يدوية على يد أمهر الحرفيين في Goodwood في إنجلترا

كما جاءت المساحة الداخلية للركاب أكثر رحابة  سواء كان ذلك بالمقاعد الأماميه أو حتى في الصف الخلفي .

ومن اهم المميزات التي اهتمت بها الشركة البريطانية هي امكانية العزل الصوتي الكبير ، والذي يعد امراً استثنائياً في المقصورة رايث، حيث قامت الشركة المصنعة بزيادة التركيز على عزل النوافذ، و الصوت القادم من غرفة المحرك، حيث تم تدعيمها بطبقتان من المواد العزلة للصوت الامر الذي يساعد على الاخفاء الكلي لصوت المحرك، واعترافا بالحق ، فقد نجحت الشركة البريطانية رولز رويس في تقديم المقصورة الداخلية بقدر هائل من الهدوء ، على الرغم من احتوائها على محرك في قمة التوحش.

أنظمة الامان والسلامة المزودة بها السيارة رولز رويس رايث 2016 :
استطاع الطراز البريطاني رايث  ان يحصل على الدعم الكامل من الالمانية بي إم دبليو من خلال توفير كافة أنظمة السلامة وذلك من خلال تقديمها الى الأطقم الكاملة لأكياس الهواء التي تحمي الركاب بالمقاعد الامامية والخلفية،بالاضافة الى تزويدها بنظام مانع الإنزلاق ، و4 كاميرات تحيط بالسيارة تمكن السائق من رؤية السيارة بالكامل وتم تقسيمها الى كاميرا أمامية يمكن من خلالها رؤية العوائق التي يصعب رؤيتها بالنسبة للسائق عند القيادة على الطرق الوعرة، وكاميرا خلفية، وحساسات أمامية وخلفية،  كما زودت بنظام التنبيه عند الخروج عن المسار، نظام الكشف عن النقط العمياء، ومثبت السرعة، المكابح الخاصة بالطوارئ، المكابح المخصصة للقيادة عند الازدحامات المرورية، فضلا عن نظام الـSOS للتبليغ في حالة التعرض  لاي حادث.