اخر المواضيع

سيارات جميله و حلوه

سيارات جميله و حلوه سيارات بالوان رائعه و حلوه جدا ارق و اشيك مجموعه من السيارات الانيقه و الراقيه جدا سيارات بالوان و تصاميم منوعه و مجميله جدا اليوم اقدمها الى كل الشباب

“إس إس سي تواتارا” تستعد لإبهار سائقي السيارات السوبر بعدما تم تحديد موعد تسليم أول نسخة منها.

ينتظر العديد من محبي السيارات على أحر من الجمر سيارة “إس إس سي تواتارا” المتوقع أن يتم تسليم أول نسخة منها في نهاية العام الحالي أو أوائل العام المقبل، خاصة بعدما حققت نجاحا رائعا في العديد من معارض السيارات العالمية.

الشكل الخارجي والمقصورة
تتميز سيارة “إس إس سي تواتارا” بشكل فريد من نوعه، فالمقدمة منخفضة للغاية وتحتوي على فتحة هواء تقوم بتوجيه التيار نحو المبردات الـ10 الخاصة بالمحرك والذي يوجد 4 منهم في المقدمة، وربما أكثر ما يميز السيارة هو تصميم غطاء المحرك والزجاج الشديد الميل لتقليل مقاومة الهواء للسيارة ومنحها سرعة أفضل، كما يوجد مصابيح LED بتصميم رائع.
فيما يتعلق بالمقصورة فلم يتم الإعلان بعد عن الشكل النهائي الذي سيدخل خطوط الإنتاج، إلا أن الشركة ذكرت الخواص التي ستتميز بها المقصورة مثل مكيف هواء وزجاج كهربائي وعجلة قيادة مائلة ونظام صوت بـ10 سماعات مع لوحة عدادات تحتوي على عداد سرعة 300 كم/ساعة ومقاييس لضغط الزيت ومستوى البنزين.

المحرك ونظام التعليق والمكابح
تملك “إس إس سي تواتارا” محرك V8 جبار مصنوع من الألمونيوم سعة 6.9 لتر ببعض خواص سيارات السباق، ويتميز بمرونته وقوته، وهو مزود بتربوشارغر يمكنه من توليد قوة 1350 حصان قابلة للزيادة حتى 1700 في حالة عدم وضع القيود الخاصة بتمكينها من السير في الطرق، وعزم 1735 نيوتن، لتنطلق من الثبات إلى 100 كم/ساعة في 2.3 ثانية فقط، فيما تقدر سرعتها القصوى بـ444 كم/ساعة.
وفيما يتعلق بالمكابح فقد تم تركيب أقراص من سيراميك الكاربون بحجم 15 بوصة مزودة بـ8 مكابس في المقدمة و 6 في المؤخرة، إلى جانب نظام تعليق “بينكسي” الخاص بالسباقات، كما تم تزويد السيارة بناقل حركة يدوي يقوم بنقل قوة المحرك إلى العجلات الخلفية بـ7 سرعات.

السعر
الحصول على سيارة “إس إس سي تواتارا” حاليا، يكون وفق طلبات خاصة فقط تتلقاها الشركة عبر موقعها، ووفقا لما ذكر مدير شركة “شيلبي كارز” فإن أول سيارة سيتم تسلميها في ديسمبر 2013 أو يناير 2014 وسيكون سعر بيعها 1.3 مليون دولار أميركي (4.9 مليون ريال سعودي).

المنافسة
سوق السيارات السوبر التي تكلفتها أكبر من مليون دولار أصبح أكثر تنافسية في السنوات القليلة الماضية، وهو ما دفع “شيلبي كارز” إلى إطلاق سيارتها الجديدة في أسرع وقت، وحاليا يوجد في هذه القطاع 8 سيارات على الأقل تقدم مواصفات شبيهة لسيارة “إس إس سي تواتارا”، والأقرب لمنافستها سيارة “هينيسي فينوم جي تي” والتي تملك أداء رائعا يرافقه صوت محرك مرعب إلى جانب تصميم خارجي مذهل.
السيارة الثانية المنافسة هي ” كوينيغسيغ أغيرا إس هوندرا” التي تشارك سيارة “تواتارا” في امتلاك محرك V8 TT ونظام قيادة خلفي، لكن تختلف عنها بسنين الخبرة التي تقف وراء صناعة “أغيرا إس هوندرا”، وربما ما يمنح “تواتارا” ميزة عنها: الشكل الخارجي الأكثر عصرية. إلا أن “‘أغيرا إس هوندرا” يمكن الاعتماد عليها في الطريق.
أما المنافسة الثالثة فهي سيارة “لافيراري” التي ربما يعيبها أن معدل تسارعها من الثبات إلى 100 كم/ساعة يجعلها أبطأ من “تواتارا”، لكن اسم فيراري وشبكة التوزيع الضخمة والمتطورة لشركة “فيراري” يجعلها أسهل في الوصول للمستهلك من سيارة “تواتارا”.