اخر المواضيع

سانج يونج تيفولي 2017 .. سيارة الدفع الرباعي الجديدة

خلال يوم امس قامت الشركة الكورية الجنوبية سانج يانج بالكشف الرسمي عن السيارة تيفولي 2017 و التي تنتمي الى فئة السيارات الاس يو في ذات الدفع الرباعي و قد حصلت السيارة الجديدة على بعض التحديثات البسيطة في التصميم الخارجي و الداخلي منها و من المتوقع ان تبدأ السيارة بالتوافر الرسمي في الاسواق خلال الربع الاخير من العام الحالي بعد ان يتم التدشين خلال احد المعارض الدولية القادمة .

2017 SsangYong Tivoli

و من الجدير بالذكر ففي شهر نوفمبر من عام 2014 قامت شركة سانج يونج بالكشف الرسمي عن سيارة اختبارية تدعى X100 ثم في العام التالي استوحت الشركة المصنعة تصميم السيارة لتصبح سانج يونج تيفولي 2015 بداية الجيل الاول منها باعتبارها واحدة من السيارات الاس يو في ذات الحجم الصغير و لعل ابرز منافسيها في الاسواق ” نيسان جوك ، كيا سول ” .

في عام 2015 قامت الشركة باطلاق نسخ محدودة من السيارة الجديدة في اسواق اوروبا و اسيا و قد حققت السيارة نسبة مبيعات جيدة و لذلك فقد عملة على توسيع عملية المبيعات لتشمل العديد من الدول العربية ايضا كما انها بدأت بالتحديث في السيارة حتى تتمكن من المنافسة في الاسواق خلال السنوات القادمة .

سانج يونج تيفولي 2017

تصميم سانج يونج تيفولي 2017 :
السيارة الجديدة ستتوافر في الاسواق بنسختين ، الاولى سانج يونج تيفولي 2017 القياسية بالتحجم التقليدي بينما الثانية هي سانج يونج تيوفلي 2017 XLV وهي اكبر حجما من حيث الطول ، اما عن التصميم فالسيارة تأتي بواجهة امامية ذات تصميم شرس حيث الشبك الامامي رفيع الحجم و هو عبارة عن وصلة من الكروم الاسود في وسط المصد الامامي .

واجهة سانج يونج تيفولي 2017

اما المصابيح الامامية فهي ذات تصميم مستطيلي حاد مسحوب الى طرفي السيارة ، اما في اسفل المصد فيوجد فتحة تهوية كبيرة الحجم تحتوي على شبك مغزلي اسود اللون مما يعطي السيارة لمسة رياضية بينما يوجد على طرفي السيارة مصابيح ضباب ذات تصميم مستطيلي كبيرة الحجم و الاطارات فهي بتصميم رياضي بمقاس 18 بوصة .

التصميم الخلفي للسيارة سانج يونج تيفولي 2017

بينما تصميم الجهة الخلفية فهو يأتي باسطبات ذات تصميم عمودي مستطيلة الحجم و ذات كثافة عالية بتقنية ليد و يوجد على الصندوق الخلفي العديد من الزوايا الرياضية و في أعلى الصندوق يوجد جناح خلفي ذو تصميم رياضي و في أسفل المصد الخلفي يوجد مخرج عادم الوقود بتصميم دائري صغير الحجم .

التصميم الداخلي لهذه السيارة يعبر عن مدى فخامتها ، فهي تاتي بتابلوه امامي بمظهر انسياببي و مغطى بجلد فاخر بنفس لون المقاعد و داخلية الابواب ليعطي تناغم كبير في المظهر الداخلي ، كذلك يوجد شاشة معلومات متوسطة الحجم خلف عجلة القيادة و ايضا يوجد شاشة ملاحة في وسط التابلوه الامامي ، ذلك بالاضافة الى توافر خاصية البلوتوث للرد على الهاتف و مثبت سرعة و انوار ليد عند عتبات الابواب و المساحات تعمل تلقائيا عند نزول المطر .

داخلية سانج يونج تيفولي 2017

مواصفات محرك سانج يونج تيفولي 2017 : 
السيارة ستتوافر في الاسواق بنسختين من المحرك ، النسخة الاولى سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 124 حصان و عزم الدوران 116 رطل – قدم بينما النسخة الثانية فهي ديزل سعة 1.6 لتر لتعطي قوة 113 حصان و عزم الدوران 221 رطل – قدم مع ناقل الحركة 6 سرعات اوتوماتيكي .

مقاعد سانج يونج تيفولي 2017

اسعار سانج يونج تيفولي 2017 : 
سيبدأ سعر السيارة الجديدة من 20,000 دولار و هو ما يعادل 75,000 ريال .