اخر المواضيع

رينج روفر سبورت SVR 2017 .. سيارة رياضية بلمسات الدفع الرباعي

سيارة رينج روفر بقوة ٥٥٠ حصان ، سيارة رياضية ذو اداء مميز وتسارع  لم يصل اليه الكثير من الشركات العالمية من البارعين في تصميم السيارات الرياضية ، عندما قرأت عنها لأول مرة عن مواصفاتها الفنية ، دفعني الفضول والشغف كثير الى البحث عن التجارب الفعلية لهذه السيارة

لا يمكنني القول انها السيارة الاقوى على الاطلاق او الاسرع على الاطلاق ، ولكن في المجمل انها سيارة مميزة سواء من حيث المواصفات الفنية او التصميم الخارجي والداخلي لها ، وربما من يهتم باخبار الشركة العالمية رينج روفر ، يشهد لها بذلك .

في السطور التالية سنحاول رسم صورة فعلية لهذه السيارة الجديدة رينج روفر SVR   حتي تخوض معنا عزيزي القارئ هذه التجربة الفريدة  .

التصميم الخارجي للسيارة رينج روفر SVR  موديل 2017 : من حيث التصميم الخارجي ،  فالول ما يلفت النظر بتصميم هذه السيارة هو المقدمة والتي جاءت تحمل بعض الاختلافات عن التصميم  القياسي السابق لهذه السيارة ، بداية من فتحات التهوية التي زود بها الجسم الخارجي لهذه السيارة ، هذا بالاضافة الى التصميم المختلف من الشبك الامامي ، مما منحها طابع اكثر رياضية وقوة المنظر ولكن دون الإفراط في التغيير أو الانتقاص من هيبة السيارة التقليدية الامر الذي زاد من جمال هذه السيارة  ، كما زودت هذه السيارة بعجلات معدنية كبيرة الحجم بقياس ٢٢ إنشا  ن ولكي يكتمل من خلالها اطلالة السيارة وطابعها الرياضي ، كما تم تطبيق الامر ذاته  على مؤخرة السيارة والمصد الخلفي لها ، بالطبع تم تزويدها بفتحات كبيرة لخروج العادم مع لمسات من الكروم اللامع .

التصميم الخارجي للسيارة رينج روفر سبورت 2017

التصميم الداخلي للسيارة رينج روفر SVR  موديل 2017 :
أما عن التصميم الداخلي لهذه السيارة ، فلم يسجل لها اي تغييرات جذرية ، الامر الذي اعطي انطباعا بشئ من التقليدية ، ولكن هذا لا يمنع احتواء هذه المقصورة على افخم وارقي المواد التي تم من خلالها تصنيع هذه المقصورة . وهذا لا يمنع احتواء هذه السيارة على امر مميز ، فقد كان لها نصيب اكبر في تصميم المقاعد الرياضية الاكثر تميزا بين فئاتها ، والتي جاءت اكثر راحة واكثر رحابة  والتي صنعت من الجلد الفاخر والمعادن المشغولة بقدر كبير من الحرفية والإتقان ، فضلا عن باقة مميزة من انظمة الامان والسلامة التي زودت بها هذه السيارة ، الامر الذي يجعل قيادة هذه السيارة اشبه ما يكون بالسيارة الرئاسية والشخصيات الهامة من حيث معدل الامان والسلامة ، كما ان الجلوس بها اصبحخ اكثر راحة واشبه ما يكون بالجلوس على اريكتك المفضلة في المنزل .

 التصميم الداخلي للسيارة رينج روفر سبورت 2017

اما عن مكابح هذه السيارة ، فقد جاءت بتصميم اكثر فاعلية شديدة الفعالية ، والتي تنتمي الى فئة البريمبو، وكما انها حتويت على أقراص كبيرة الحجم، الامر الذي يمنحها القدرة على التحكم في اندفاع السيارة بكل سهولة. كما يبلغ الوزن  الكلى للسيارة الى ٢٣٣٥ كيلوغرام ، كما جاء مقود السيارة يحمل درجات عالية من الدقة، والتوجيه الممتاز الامؤر الذي يميز هذه السيارة كثيراً. ولكن ربما يصعب ذلك بعض الشئ عند القيادة على الطرق العامة والمزدحمة .

قوة المحرك للسيارة رينج روفر سبورت 2017

كما يتمتع محرك هذه السيارة بقوة ٥٥٠ حصان ، الامر الذي يمنحها القدرة على التسارع والوصول الى سرعة 100 كيلو متر / ساعة خلال مدة زمنية قياسية ، لا تتعدى 4,7 ثانية فقط  وخلال هذه السرعة يمكنك التمتع بقوة مكابح هذه السيارة بعيدا عن الشوارع العامة  قوة الكبح، كما تتيح امكانيات هذه السيارة الضغط على المكابح بكل قوة ، دون القلق من اي عواقب وخيمة ، كما اعتدنا من العديد من السيارات الاخرى ، مما يمنحها المزيد من الامان والقدرة على الانطلاق بسرعة كبيرة .

 التصميم الخلفي للسيارة رينج روفر سبورت 2017

والجدير بالذكر ان هذه السيارة اصبحت متوافرة في الويات المتحدة الامريكية ن اما عن موعد انطلاقها في الاسواق العربية ، فلم يحدد بعد ، ولكن يتوقع بعض الخبراء  ان يتم ذلك خلال النصف الثاني من العام الحالي 2016 .