اخر المواضيع

بورش باناميرا 4S موديل 2017 …. تطور جديد لفئات Sportback

بورش ؛ احد اهم الماركات العالمية في مجال السيارات والتي أطلقت أولى سياراتها من الطراز باناميرا في عام 2009, لم تعد هذه السيارة كغيرها من طرازات سيدان التقليدية ، بل انها تعد ابتكار جديد في عالم السيارات لم يسبق قامت بإنتاجها  اي سيارة اخرى من قبل .

حيث زودت هذه السيارة الفاخرة بـ4 أبواب Fastback وسقف منحدر متصل بالصندوق الخلفي  للتخزين ، مما يشكل باباً خامساً, مما جعل البعض يطلق عليها الفئة  بـSportback. حيث تنتمي هذه الفئة الى فئة “كوبيه ذات ـ4 أبواب” التي نشاهدها في CLS  بالاضافة الى الفئة السادسة من الجران كوبيه, على الرغم من أنها لا تملك سقف Fast back منحدر كما جاء التصميم الخارجي للسيارة بورش باناميرا  يحتوي على بعض اللمسات مميزه والتي تم   إستيحائها من  السيارة بورش 989 الإختبارية التي ظهرت عام 1988 .

التصميم الخارجي للسيارة بورش باناميرا 2017  : من اهم ما يميز تصميم هذه السيارة ، ويزيد من جمالها وتألقها هو الجناح الخلفي لها  أجمل العناصر في التصميم الخارجي لباناميرا, هو الجناح الخلفي ، وحيث جاء موقع هذا الجناح بعيداً عن مؤخرة الصندوق الخلفي للسيارة كما اعتدنا فى السيارات الاخرى ، ولكن جاء بتصميم يرتفع قليلا عن نهاية الصندوق الخلفي, كما انه قابل للتحكم في إرتفاعه, ويعمل بصورة تلقائية مع معدل السرعة التي تسير عليها السيارة ، الامر الذي يمنحها مزيد من القوة السفلية القوة ويعطي السيارة  قدر من الإنسيابية وثبات أعلى في السرعات المرتفعة.

 التصميم الخارجي للسيارة بورش باناميرا 2017

كما زودت هذه السيارة باضاءة خلفية تعمل بتقنية LED ، وكذلك  الاضاءة الأمامية ذات ـ4 نقاط, والتي تحتوي على عدستان تعملان بنظام PDLS Plus الديناميكي الرائع ، الذي يتلخص دوره في امكانية عزل الإضاءة عن السيارات التي تواجهك  اثناء السير على الطرق.

التصميم الداخلي للسيارة بورش باناميرا 2017 نجحت الشركة العالمية بورش من تقدير تصميم فريد سواء كان على المستوى الخارجي او الداخلي ، فعند النظر الى هذه السيارة من الداخل ، فاول ما يلفت نظرك هو  الازرار التي تملئ الكونسول الوسطي لهذه السيارة ، والممتد إلى المقاعد الخلفية, مما يمنحها لمسة رياضية شرسة مع قدر كبير من الفخامة الداخلية.

 المقصورة الداخلية للسيارة بورش باناميرا 2017

فكمية الازرار التي زودت بها الكونسول الوسطي لهذه السيارة يشعرك بأنك ملك متوج على العرش ، بامكانك التحكم بشكل كامل  في كافة خصائص السيارة, وربما اشبه وصف لها هي غرفة القيادة بالطائرة. كما تمتعت هذه السيارة بالمقاعد الاكثر راحة, والمقود الرياضي المميز المزود بإطار من الألمنيوم والذي يحتوي على شاشتين صغيرة ، الهدف منهما هو عرض وضع القيادة (Sport/Sport Plus) ونظام الإنطلاق .

اما عن نقاط ضعف السيارة الجديدة بورش باناميرا 2017 ، فهو بلا تردد النظام الترفيهي الضعيف بها, حيث يؤخذ عليها صغر حجم الشاشة, وواجهة المستخدم ضعيفة.

 قوة المحرك والاداء للسيارة بورش باناميرا 2017

حيث كان يفضل ان يتوفر النظام الترفيهي بأحد الادوات القربية من اليد لسهولة التحكم بالسيارة هذا بالاضافة الى الشاشة الأكبر حجماً , وواجهة المستخدم الأفضل. كما زودت السيارة بورش باناميرا اس 4  بسماعات BOSE  مكونه من بـ12 مكبر صوت عالي الجودة, بقوة  585 واط.

كما تميز النظام الصوتي بهذه السيارة بقدرته على العمل بتقنية AudioPilot®  والذي يساعد على تحسين العزل الصوتي داخل السيارة وذلك من خلال مجموعة من الميكروفونات التي تستقبل موجات الضجيج من خارج السيارة ويرسل موجات اخرى مضادة لموجات الضوضاء حتى يتم تخفيفها بقدر كبير .

انظمة السلامة والامان بداخل هذه السيارة :
حتى الآن لم تقم أياً من الجهات المختصة بإختبارات السلامة مثل NHTSA  و IIHS  و Euro NACP  بإختبار باناميرا, ولكن لأن بورش لها تاريخ حافل من السيارات ذات القوة و الصلابة الكبيرة , لذلك يتوقع لها الخبراء الحصول على تقييم ممتاز خلال هذه الاختبارات .

 المقصورة الداخلية للسيارة بورش باناميرا 2017

حيث تتوافر بهذه السيارة نظام مساعدة السائق مثل نظام Porsche Stability Management (PSM) الذي يعمل عن طريق مجموعة من الحساسات لترصد توجه السيارة وسرعتها ,  معدل الحفاظ على ثبات وإستقرار السيارة في الطرقات الغير مستوية.

هذا بالاضافة الى نظام  التعليق النشط PASM والذي يعمل على ضبط نظام التعليق على كل عجلة وفقا لظروف الطريق وأسلوب القيادة. الامر الذي يساعد كثيرا في تقليل الإهتزازات وزيادة معدل الثبات, وتحسين الأداء.

فضلا عن نظام Adaptive air suspension وهو نظام يعمل على التحكم بصورة تلقائية بضغط الهواء بالسيارة  وفقا لأسلوب القيادة وسرعة السيارة . وكما يتيح إمكانية التحكم يدوياً بإرتفاع السيارة, حيث يمكن رفع مستوى السيارة بمعدل 20 ملم ، لتجنب إحتكاكها من الأسفل عند الحاجة, وخاصة عن تفعيل خاصية القيادة Sport Plus ن حيث تقوم السيارة تلقائياً بخفض مستوى السيارة ، الامر الذي يمنحها مزسد من الثبات أثناء القيادة.

قوة المحرك والاداء للسيارة بورش باناميرا اس 4 موديل 2017 : حيث تتوافر  السيارة بورش باناميرا اس 4   بباقة  كبيرة من الفئات محركات ذات خيارين V8 و V6  ومعدل اداء تبدأ من 310 حصان إلى 570 حصان. حيث زودت اعلى فئات هذه السيارة بمحرك مكون من V8 بسعة 4.8 لتر بقوة 400 حصان و 677 رطل-قدم من عزم الدوران, اما الفئة الثانية ، فزودت بمحرك V6 بسعة 3.0 لتر ثنائي التيربو بقوة 420 حصان و704 رطل-قدم من عزم الدوران.

 انظمة السلامة والامان بالسيارة بورش باناميرا 2017

وجاء هاتين المحركين مرتبطان بناقل حركة من نوع PDK الأوتوماتيكي المكون  من 7 سرعات مما يساعد على نقل القوة إلى العجلات الخلفية, والعجلات الأربعة في فئة 4 و 4S ، امر في غاية السهولة والسرعة