اخر المواضيع

بنتلي EXP 10 سبيد 6 2017…. مفاجأة جديدة في عالم السيارات

عادة ، وقبل بداية انطلاق اي سيارة جديدة ، فربما يدور حولها الكثير من الشائعات ، الامر الذي يجعلنا على دراية ببعض التفاصيل ومواصفات هذه السيارة.

وللاسف لم يحدث ذلك مع السيارة الجديدة بنتلي EXP 10 سبيد 6 الاختبارية، والتي استطاعت الشركة المصنعة لها الحفاظ على سرية مواصفات هذه السيارة ، حتي اتفاجئ الجميع بها خلال فاعليات معرض جنيف الدولي للسيارات …. يالها من مفاجئ سارة

أنها العملاقة الجديدة ، ” بنتلي EXP 10 سبيد 6 ”  هي  احدى السيارات الاختبارية التي تظهر بشكل جرئ وتصميم مميز ، مما جعل الكثيرون يكونوا الانطباع الاول عنها بإنها سيارة هجينة من الطراز الاول وهناك من يرى فيها التصميم المستقبلي للسيارات الرياضية ، وكثير من التخمينات حول هذه السيارة ولكن  ما تم الاتفاق عليه بشكل نهائي، عن اهم ما يميز هذه السيارة هو حقا شيئان،  اولهما كانت المقصورة الداخلية الفاخرة والفريدة التي تميز بها هذه السيارة ، بلمسات بنتلي المعروفة عبر تاريخها الطويل ، وواستطاعت الشركة المصنعة القيام بذلك من خلال الاستخدام المكثف للنحاس في السيارة، سواء في الخارج أو في الداخل ، الامر الذي منحها المزيد من الجاذبية والفخامة .

 بنتلي اي اكس بي سبيد 6 2017

وفقا لتصريحات رئيس مجلس ادارة الشركة المصنعة ، فان السيارة الجديدة  بنتلي EXP 10 سبيد 6 إحدى الرؤى حول مستقبل شركة بنتلي في العالم .

ووفقا لاراء خبراء السيارات حول العالم ، فقد رأوا أمام هذه السيارة فرص كبيرة تؤهلها لتكون على قمّة السيارات الرياضية الفاخرة ذات المقعدين، نتيجة لتوفر الأداءً المميز الذي يرتكز عليه السائق، فضلا عن المزايا العصرية والفخامة والسلاسة التي تتميّز بهما علامة ’بنتلي‘ التجارية حول العالم .

التصميم الداخلي للسيارة بنتلي EXP 10 سبيد 6
تمتعت هذه السيارة بتصميم عصري يغلب عليه طابع الفخامة ، حيث حرصت الشركة المصنعة على ذلك من خلال استخدام عناصر النحاس لإعطاء لمسة جمالية بداخل السيارة ، حيث تمحورت روح التصميم لهذه السيارة ليجمع ما بين جمال الصناعة ودقّتها ، لتكن النتيجة سيارة كوبيه بأسطح سلسة وعصرية ، هذا بالاضافة الى مميّزات سيارات بنتلي بوضوح .

 بنتلي اي اكس بي سبيد 6 2017

كما زودت هذه السايرة باثنان من المقاعد الرياضية المبطّنة والأنيقة على جانبي الكونسول الوسطي الرفيع  للسيارة ن والذي جاء يضم أدوات تحكّم السائق في السيارة بقدر كبير من  الإتقان وشاشة تعمل باللمس مقاس 12 بوصة.

واستمراراً لحالة المزج الهادئ بين التصميم الحديث والتصميم التقليدي لهذه السيارة ، تميزت أبواب السيارة بنتلي EXP 10 سبيد 6 ببطانة ثلاثية الأبعاد مصنوعة من خشب الكرز المميّز ولمسات من النحاس في الوسط ، الامر الذي يمنحها مزيد من الفخامة.

أما عن الكونسول الوسطي ، فجاء يجمع ما بين المعلومات الرقمية وأدوات التحكم الملموس عبر شاشة مقوّسة تعمل باللمس مزينه بإطار من مادة الألمنيوم.

 بنتلي اي اكس بي سبيد 6 2017

ويتم تشغيل السيارة باستخدام زر الطفو ’B‘ الذي تم ادماجه ضمن مقبض ناقل الحركة الغير المتناظر، وجاءت بتصميم ولمسات ديكوريه تحتوي على الألمنيوم والنحاس وخشب الكرز.

هذا الاضافة الى احدث التقنيات التكنولوجية التي زودت بها هذه السيارة الامر الذي جعلها منافس قوي للعديد من السيارات على الساحة العالمية

التصميم الخارجي للسيارة بنتلي EXP 10 سبيد 6 :
ولم يخلو التصميم الخارجي لهذه السيارة من الابتكار والأفكار الإبداعية المعاصرة ، وذلك بداية من الشكل الجديد للشبك الأمامي المتداخل والأيقوني من بنتلي والأضواء الأمامية الأربعة التي جاءت بتصميم مستدير ووصولاً إلى لون الطلاء المميز، والذي يعد نسخة معدنية أكثر عمقاً وغنى من لون سيارة السباق البريطانية الخضراء “British Racing Green”.

 بنتلي اي اكس بي سبيد 6 2017

كافة العناصر الخارجية السابقة عندما تجتمع معا ًتقدم الجيل القادم من السيارة بنتلي ، والتي تتميز بشكلها المنحدر المتناسق.